الحسون… بقلم الشاعر عبد القادر لقرع

الحسون...!.

كح إلي همك أيها الحسون
 أكح لك همي فأنا همي كبير.

أنت إذا غاب حبيبك من شجرة إلى شجرة تطير
وأنا حبيبي هجرني،مدة لم يسأل عني لست بخير

إنقطعت عني أخباره فإذا لقيته سلم لي عليه كثير
أنت في العلالي بصوت عالي تفجي وتغني ولا تحير

وأنا أتسخن على نار حبه ،صمر باب قلبه تصمير
ألقى إلي حبلا راشي، طلعني به إلى نصف البئر

أنت همك في الربيع طال شتائه وحمل الغدير
وأنا همي في الوطن وحده ماشي بدون تدبير

والدين صار لحية،والفتوة، الغني يرث الفقير
بالقضاء راضي والظالم صار قاضي يا عالم ياقدير.

أنت همك القفص ، ثمنك غالي شأن لك أنك أسير
الفائدة ألخص  للرخيس صار قولي بدون تفكير

أناهمي من هموم الناس ، ناس ربحوا
في الحانات رقصوا ، لكل واحد براحه
لكل واحد بندير.

قتلوا فينا الطموح، ينتظروا موت المذبوح
يتعشى به الغير.

كح إلي حلمك أيها الحسون أكح لك حلمي
فما حلمي من الأحلام إلا حلما صغير.

                                  ///__بقلم: عبدالقادر لقرع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي