الطائر الجريح… بقلم الشاعر محمد اخليفة بن عمار

الطائر الجريح

أنا الطائر الهائم بروابي الهوى
أفتش على منبع هيامي وأشواقي
أتبع سراب تحت ظلال السفوح
كضمآن ماء يبحث عن ساقي
يامن كنت مالك الفؤاد وصاحبه
هان عليك هوايا وهجري وفراقي
زاد غدرك وتصنع هوك الكاذب
لهيب وجحيم  صرخت له أعماقي
ترتسم على خدودي خطوط  دمعٍ
يهطل كسيل جارف من أحداقي
فتشت في أوكارالهوى لعلكِ بها
حتى النظر كاد يهجر من المآقي
 كتبت لك نثرًا وشعرًا يناجيك
حتى فاض عشقا ملأت به أوراقي
كنت كالباشق الحر في مضاربي
أحلق بحريتي عاليا أملك أفاقي
فتملكني قاسي القلب عديم الهوى
وباع محبتي و حنين أشواقي
أنا اليوم كالطير مكسور الجناحين
ذبيح أرفرف أنشد حريتي وأنعتاقي
إني يا أنتِ شكوتك لربي وربك
يهجرك الرب كما أثرت فراقي
إلاهي إليك مطلب مضترعا عاشقا
أنزع شيطان هواها من أعماقي

   محمد أخليفة بن عمار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي