همس من الخيال… بقلم الشاعر طلال الدالي

همس من الخيال،
جلست على
شاطئ البحر
وكنت وحدي
والزادقلما
 مكسور مصدي
وناي أعزف عليه
لأمواج ترقص
بين جزر ومد
خرجت حورية
تصرخ وكأنها
ماء أنفجرت
من خلف سدي
لما الأمواج
على عزف الناي
تراقصها
قبل الصباح
كأنهافي القاع
 رعدي
ولون السماء
رماديةوالسحب وردي
أيقظتنا من
 ممالكنا باكرا"
والصبح بردي
قلت لها أنا متأسف
لم يكن هذا قصدي
أنا عاشق
أضعت حروف
كانت لي كل ود
جئت أعزف
 لهاأسرارنا
علها تعود
بعدما بذلت لها
كل جهدي
قالت حروفك
ضيفة عندنا
بضعة أيام
ثم تمضي
هربت من عالم
كله ضياع
وصراع وتحدي
ستعود أليك
فلا تخف
محملة ورد
من رحيق حب
بالعطر مندي
نادت الحروف
من قاع ممالكها
عاشقك على الشاطئ
يبحث عنك
لما عليه لا تردي
مدة يداها ترفعها
لشاطئ بالرمل معد
فحملتها بكف يدي
لأعيد للسطور عهدي
عاتبتها لهروبها فبكت
وقطعت لي عهدا
سوف تعمل معي
بكل جدي
قلت لها
في نهر الياسمين
تحممي
وعلى الجاهلين
أذا سمحتي لاتردي ،،          ،طلال الدالي،  ،سوريا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي