أبات الليل… بقلم ليلى النصر

أبات الليل أصيح الآه واندم
على ساعة جفى أنت تبيها

وقلبي تعذب من الجفى وعم
علتي في القلب من يداويها

وإن كان مقصدك تقتلني ما هم
أعيش لمين!!! دنيا ما أنت فيها

لا همني دولار ولا ين  ولا درهم.
همني أن تكون حمى روحي وحاميها

على الونى وعلى ون وعلى كم
من جوات الحشا ونّتي ما أخفيها

أنت العشق وأنا العاشق المظلوم
في سواد الليل تعاتب روحي معنّيها

أهيف مهفهف إذا باصبعه الإبهام
أشّر جثت له القامات حانيها

لاعب لعوب ملاعب وما يرحم
قلوب هايمة في حبه قاصيها ودانيها

تفاح الشام لونه في خده تبسم
من وجنتيه أبغي أقطفها واشتريها

حبك ما خرج من قلبي والمبسم
يريد يحادثك والعين تحاكيها

ولولا الخوف من قطع الوصال وما ترحم
لكنت أنا جنتك ونار حبك أطفيها

أنا معذور في هواك والهّم
نصب خيام في روحي وقعد فيها

من علّمك ذا الجفا يا خلي من علّم
ما كنت من قبل  ذي الأخلاق تبديها

بقلمي.ليلى النصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي