وعظ المشيب… بقلم ذكريات علي برازي

وعظ المشيب

يمضي الشباب كلمح عينٍ
رمشت ثانية وسهت
يسري بقطع الليالي فتسرق
طول الأماني عمري بخفة ومضت
نسيت النظر إلى مرآتي بهمٍ إشتغلت به كل أوقاتي، فأنمحت
صورتي  بإنعكاسٍ باهت لمرآةٍ من زمن ما مُسحت
مررت بيدي عليها فلمعت برهة ما كان بهتان الصورة من عيب فيها وإنما الزمان أبهت وجهي فَبُهِتُ
أنا على رؤيايا فالشعر شاب
والزهو غاب وخطوط الزمن
رسم على وجهي قسوة القهر
وألآم ما مُحِيَت   أدركت حينها إنني غادرت العمر ولأمانيّ وأحلامي ما حُقِقَت
كيف أعود لماضٍ ربما أغير مألِي لأصبح خيراً من حاضر أليمٍ قدبالغت به الدنياوأسرفت
لم يُبقي لي سوى بضع ليالٍ أتصالح مع القدر وأتوب ألى بارئي ،لعل الشيب ،يشفع لي ولذنوبي  ربما غُفِرَت
بقلمي ذكريات علي برازي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي