دمع المراثي…. بقلم الشاعر امين الحنشلي

دمع  المراثي

وحدي وأحزان القصائد
 والدفاتر...والورق
وصبابة... الأقلام... والأوزان
من ..دمع....المحابر...والحروف
وأنا. .هنا. ..وحدي. .إذا. .جن  الغسق. .
استصحب. ..الأحلام. ..والأوهام.
في جنح. .الليالي. ...
والبؤس. .والحرمان. .في عيش السغب
وبغربتي..انا هاهنا . .وحدي. .أكابد. ..كربتي
 والآه. ..والآلام. ...تصحب. .مهجتي
والحزن يملأ. .والأسى. ..قلبي
وللدمع. ..الحدق
أنا. .هاهنا. .حزني.....يرافقني
ونوح. .. حمائمي
انا.. هاهنا ..حرف. .نطق
وخرير. .ساقيتي. .بوديان. . .الأدب
أنا ..هاهنا ..من. .غير  أمنيتي. ..
ودون. .مراكبي. ..أمضي. .
 ومن ..دون الصحب. .
أنا. .هاهنا. .وحدي. .وزادي. .حسرتي
في السائرين. ..وجل. ..مؤناتي. .خطب
وأنا هنا. ...ظلي. .يسابق. .خطوتي
ولئامة..الجيران..ترقبني وأسراف...العرب 
  أنا هاهنا. .وحدي. .بلا كأس. .وغانية  تغني
أنا هاهنا. .أمضي  حقب
 وبليلها. .أنا. .مثل  خيل شارد
في بيدها. .يعدو. ..واضناه التعب
أنا هاهنا. .مازلت. .وحدي. قابعا
.. والآه. .في أعماق روحي. .
في ...حشاشاتي ...لهب
وأنا هنا  وحدي. .أكفف....دمعها
دوما. .وأمضي في مآسيها. .أواسيها
أنا بالأسى. ..والحزن  ارثيها. .
ويعشقها ...أنا. .قلبي ويفديها. .
وأنا هنا. .وحدي. .اغنبها. ..
واسلوها. ..أنا. ..ياللعجب
والعرش. .والنخاس في البلوى يوافيها
ويحميها...من اللص. ..الذنب
وبعشقها. .أنا. .بالهوى ...من ظل  يرويها
عصارة. ..مهجتي. ...
أنا هاهنا. ..روحا. ..تواليها. .وتلعن من نهب
وانا هنا. .رغم .الضنى
رغم. ..الردى. ..رغم. ..التعب
أنا. .هاهنا . مازلت. اعشقها. ...
وفي. ..قلبي. . .أداريها. ..
انا هاهنا. .يامن. ..أنا. .في عشقها. .
 .مازلت. .صب
وأنا. .هنا. .يامن أنا بالحب. . .اعنيها
وأمضي. ..بالنوى. .قسرا..
.و أحيا.. في. ..منافبها...حقب
أنا هاهنا. ..مازلت. .وحدي. ..واله
ولودك. ..هذا. .الذي. ..بوما. .خطب
وأنا هنا صقر. ..تقادم. .عشه. .
ومتون سفر. ..فيك يجهل. .ماكتب .
#امينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي