قدر وقرار… بقلم نورة اسماعيل

قدر وقرار ...
بعدي عنك قدر
رغم بعدى عنك
أشتاق اليك
مع اننى أنا
التى تهرﺏ ﻣﻨﻚ
وأعلم أنّ روحي
سترحل عنّي
وكأني اهرب من نفسي
اهرب منك لأعود
وابحث عنك
واهجر ضلّك غصب عني
لأعيش في حر شمسي
ظننت أني تحررت منك
فى بعدى عنك
عودت نفسي على بعدك
أو هكذا تصورت
واقنعت روحي
أن لا تشتاق لك
ولحديثك أو نظرة عبنيك
وكى أتمكن من هجرك
قطعت قلبى بيدي
وأستسلمت لقدري
ولكنك لم تتركني
فوجودك كالأعصار
فى حياتى يبعثر
كل شيء بدون قيود
وتعرف أننى لا أملك نفسي وطريقك لحدوده مسدود
ﻭﻻ أﻣﻠﻚ أﻥ أعطي
ومصيري أﻥ أﻣﺸﻰ وحدى
وأودّع أملي فى غدي
كما ودعته فى أﻣسي
فهذا هو المكتوب
لا أحد يختار من يعشق
ولايحب القيود
ساعدني فعشقك يأسرني
يلازمني يرافقني يسكنني
فحبّك يتبعني ﻛﻈﻠﻰ
ويرعد ﺑﺠﻨﻮن من خلفي
تعلم أن سعادتي بقربك
وأن الدنيا بؤس في بعدك
ولكن لابد لى أن أهرب
فالحب كالحرب كله نار ودمار
وكثير من بطش الأقدار
زمن صار الحب فيه قدر
ﻭﺍﻟﺒﻌﺪ فيه  ﻗﺮﺍﺭ
وأنا لا أملك أن أختار
ﻭاجد نفسي أحتار
مابين الجنة والنار
ولا أملك غير الرضا بالأقدار
نورة اسماعيل😃

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي