أميرة القصر… بقلم الشاعر احمد اوغلي

أميرة القصر ..

سألت الشجر وماء النهر
وطيور الغابة ونحل
الزهر ..

أميرة جميلة بشال زهري
مضت على ظهر
مهر ..

قلبي تعلـق بهـواها
وهي بنت
القصر ..

هـل لوصـالها بـدّ وأنا
الفقير وحيد العمر
والأهل..

جنّ ليل وأضاء قمـر
وبتّ في حيرة
وقـهر ..

غفوت على طيف خيالها
وعلى حفيف الشجر
وخرير النهر ..

حلم وردي عالـج روحي
كـلانا أنا وهي على
ظهر المهر ..

يداها تحضنني ونغمـات
قلبها تطربني ويفوح
العطر ..

قطرات من الماء داعبتني
ولم أصحو من حلم
العمـر ..

وهمس في أذني يا أمير
الغابة أنا الأميرة
بنت القصر ..

رباه هل أنا في حلـم
أم تراه ضاع
العقل ..

رشقة ماء أخرى وإذ هي
الأميرة بنت القصر
ومعها المهر ..

مهـر أبيض وشال زهـري
ودر أبيض تلألأ من
الثغـر ..

إنها أميرة القصر وجههــا
كالبدر وخدها كالزهر
ونسمات عطرها
ترد العمر ..

هربت منها لعلي أصحوا
ورميت نفسي في
النهر ..

ضحكت ورقصت ونادت
يا أميري أنت لست
في حلم ..

إمتطت مهرها مبتسمة
ومضت مسرعة
وطار عنها
شالها ..

لحقتها ولكن هيهـات لم يبق
إلا شالها وأثر من شعرها
وعطرها ..

حضنت شالها وشممت عبق
عطرها وتنهدت حسرة
لرحيلها ..

لـعلها يـوم تعـود ويرقـص
الوتر على العود ويحن
الروض للزهر ..

ويشدو طيراً وتطير فراشة
طرباً يا أمير الغابة عادت
أميرة القصر ..

أحمد أوغلي ..
حلب
2019/04/30

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي