أنا الشهيد... د. محمد الصواف

 (( أنا الشهيد ))

بقلمي :

د.محمد الصواف


أنا الشهيد

ودعت باكراً الحياة

ذبحوا طفولتي

وانا مازلت صغيراً

بلا أي أسباب

كنت ألهو بألعابي

كنت اضحك باستمرار

فجأة

من دون سابق إنذار

أنا وأسرتي

أصبحنا تحت الأنقاض

آهات أخوتي علت 

وصراخ أمي شق الفضاء

بلحظةٍ

فرقت بيننا أكوام الحجار

الأصوات بدأت تخف

والأنين بدأ يزداد

كلنا دفنا تحت الأرض

كلنا دفنا فجأة أحياء


سأشتكي لربي الآن 

بما فعل بنا الأعداء

سأخبره عن أحوالنا

عن مدى الظلم بالحياة

الموت خيم بأرضنا

ومازال يلاحق الأحياء

الموت تلونت أشكاله

إما جوعا 

أو خوفا 

أو مرضا

لكن الغالب

كان يرمينا أشلاء


سأشتكي لربي الأن

لن أغفر أبدا 

خذلنا الناس بالدنيا

حقنا سنأخذه بالسماء

أنتم

حرمتونا الدنيا

ونحن

سنحرمكم الآخرة

بنار جهنم 

عيشوا الأن العذاب

هنا 

ميزان العدل لايخطئ

هنا للمجرمين القصاص


بقلمي :

د.محمد الصواف

٢٤ / ٨ / ٢٠٢٤

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي