قيامة هوى... منير صخيري

 .......     قيامة  هوى


يازارع نواة نوى الهوى

بك أبتليت والفؤاد وما غوى

شكواى من ضنين اللب وما نوى

آ تدري كم غلبني الشوق وزاد فى علتي

قيامة هوى ورسول الشوق يسكن مقلتي

منذ أن غزوت الفؤاد بجمر الهوى

احترقت بنار جحيم النجوى والكرى 

يا سارق فؤادي هل لي عندك دوائي ؟؟

يشفي كرب شوقي ويكفف دمع عيني

أم انك متعمد حرقي وقتلي وأنا المبتلى

رفقا بمهجة روحي إن كنت مثلي هاوي

 أو  زد فى عذابي إن كان يرضيك همي وغمي

فكل الهموم والأشجان فى هواك تنسى

وأضمد جراحي وأحبس تناهيد آهاتي

كيف لا تسمع صراخات عمق أنين وجداني

وأقبر حظي فكيف لغيرك أشكو بشكواى

أنت طبيب همسي وسر نجاة فؤادي

أقم قيامة الهوى واحرق حواجز انتظاراتي

فكم عانيت وكم عانقت الخيال بلهفتي

حتى إذا غلبني النعاس نمت استحضر الأتي

من نعيم الهوى كنت قيس وأنت ليلى

على صهوة الخيل وصوت الغزال فى البراري

عشقي يا مهى ياريم الهوى والسواقي

أنت السلسبيل وجداول الحياة بأعماقي

تجري مجرى نبض الفؤاد  فى شرياني 

كيف لا ؟ أقم قيامة الهوى ونادي لمناجاتي

فمآسي لوعة الشوق والحنين هدت كياني

أقم قيامة الهوى فأنت حياتي ومماتي

وابن لي فى الخيال حلما من جميل الأمنيات

يموت الحاضر والأتي وتبقى أحلى الذكريات 


                     قصيدة : قيامة هوى 

               الشاعر منير صخيري تونس 

      الاحد 25 أوت  /اغسطس 2024

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي