في الكف علامات... محمد صلاح حمزة

 في الكف علامات...!!**

من أين جئتَ لي 

يا هوى ...؟؟

و من أين كاتب التاريخ  

قد بدا ....؟؟

كُنت لكَ الخبرَ وأنتَ لي المبتدا

كم نام الحلمُ الضعيفِ 

على كتفيكَ 

وداعبهُ نسيمَ الكرى

فأرخى علينا ستائرهُ

واتخذ له فوقَ الأجفانِ منبرا

وكم أغمضت على جفنيكَ 

وطال المطال ...

فغفا قلبي على هُدبيكَ واهترا

فمن منا يا معشوقتي  

من رمي الحلم في ظلمات 

الجوى ....؟؟

كل يغني لليلآهُ

أما أنا ...

يئسَ قلبي من ليلآهُ 

واكتوى

شربتَ القلوبُ كؤوس المُنى

وانا وحدى 

أحتسي من كأسي جفاف الظما

ليلاي ....

 وأُنس صباي .....

انا ما جئتُكِ اليوم مختصما

ولن يقصيني عنك 

ما جرى

فكيف يفيض نبعاً إناءهُ ما امتلا ...؟؟

وكيف تنتهي خُطانا 

وهوانا يا ليلى ما ابتدا ...؟؟

عشقتُ وجهكِ الخمري 

نضاح الندا

ونازعني في عشقي له القمر

حين بدى

والنجم إذا لاحَ حُسنكِ

توارى خجلاً خلف المجرةِ واختبا

فأنتِ أنتِ 

يا ليلى ...

من بالهجرِ قد بدا

وما رحلتِ عن قلبي

وما سلوتكِ ولو طال المدى

ولازال الشوق نارُ

جمرهُ بالقلبِ ما انطفا

يدور الزمان بنا .....

والهوي سراجُ دائمُ فتيلهُ موهجا

ومازال في الكفِ علامات

وفي الفنجانِ

شعابُ الهوى وضاحةُ

لمن قرا

فلا تسأليني وأنتِ عليمةُ

متى وأين الهوى

قد بدا ....؟؟؟

محمد صلاح حمزة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي