رفاهيتي... سليمان كامل

 رفاهيتي 

بقلم 

سليمان كاااااامل 

*************************

لو سألتني.......... يوما كيف تحيا

أو شغلتك .......ياسيدي أخباري


لقلت إنني............. ميت من زمن

تلاشت فيه............. رحمة الأبرار


وصمت آذان............ الأغنياء عن

صرخة الفقير ........يئن بافتقار


وتصدر الأخبار ......زيف حقائق

رفعت صعاليكا....... لمحط أنظار


أتدري حين تحكي عن رفاهيتي

أنك أضحكتني...... رغم انهياري


أنك أظهرتني....... متألقا مشرقا

رغم أفولي....... أو ذل انحساري


رفاهيتي سيدي........ كسرة خبز

أو دواء ....يخفف آلام انكساري


رفاهيتي سيدي....... مسكن آمن 

وعمل لا........ أذل فيه من الكبار


رفاهيتي أن يرى وليدي سعادتي

ولا يرى الدمع محبوسا بأعذاري


رفاهيتي أفرح قلب أبنائي بهدية

لاتكوي قلبي............ بلهيب أسعار


أما زال شغلك ...سيدي رفاهيتي

أم يشغلك الترقي.... لزمزة النظار


إنني بصمتي.......... منحتك ترقية

إنني بذلي .....جعلتك من الأخيار


فلا تسألني يوما...... عن رفاهيتي

لا تستفز لساني...... يبوح بالأسرار


لم يبق لي................. ما أبكي عليه

روح وجسم ...ونفس في احتضار


رفاهيتي أن .....ألق ربي بحرماني

حتى أنال من.... ربي حسن الجوار

**************************

سليمان كاااااامل....... الخميس

2024/7/25

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي