قالت لي.. محمود مطر

 (قالت لي :أنت وطني)

لمحمودمطر 


كيف.  أكون. انا.      وطنك.   وأنت.  ملاذي


وعشقي وإذا هجرت الدنيا كنت أنت قبلتي


كيف.    وأنت. وطني  وملاذي.  وحبي وإذا


هجرت.   داري فإليك لالغيرك كانت وجهتي


أنت الجوارح واللسان وعقلي وقلبي وجناني


 وعلى صدرك.   .وعندك   استراحت  مقلتي


وإذا     ضاقت بي    سبيلي.    وضاقت علي


نفسي كانت للراحةمن همومي إليك غدوتي


قد اتوه     منك للحظة.  ولكن عليك عيوني


حتى أعود   وإليك لا لغيرك.     تكون أوبتي


فبيننا حنين وشوق .وعشق  وعشرة طويلة


فكيف لاتكوني إذا غبت.  عنك إليك  رجعتي


ولكم يقابلني قلبك الحاني وكأنما  قابل بعد


عقم وليدا فيغضي عني واناأعلن     توبتي


وينسى ما كان  مني وكأنما يعاقبني بصمت


فيبدو في  نظري  كبيراويعمق بقلبي لوعتي


هكذا عرفتك        قلبا نابضا  باسمي  أهاجر


عنه وإذا     أبت   إليه.   ما  أنكرتني سكنتي


يقابلني قلبك.   بفرح و يعتذر لي لا لخطأ و


إنما.   يريد أن ينسيني    وينسى      سوأتي


فكيف أكون وطنك ولا تكونين  وطني الذي


لملم لي جراحي حين لفظتني إليه   هجرتي


فما عرفت الأمان إلا بين شقي   صدرك وانا


أسمع  قلبك يناديني.  تعال قدطالت نظرتي


فأذرف بين نهديه   دموعي  فيمد يده  برفق


ودمعه.    يغازل   جفونه ليمسح        دمعتي


هكذا تعلمت الحب.  منها وتعلمت كيف اغفر


لما قابلتني وهي تلملم جراحي وتمحوحوبتي


محمودمطر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي