من أنا... محمد السوراتي

 "من أنا"

من أنا...؟ 

من أنا بين البشر

أنا الإنسان المحتضر

بعمر مختصر

وقدر مقدر

في لحظة تبهر.

من أنا..؟

أنا الباحث عن السعادة

في زمن السيادة

وحروب الإبادة

والسبق  للريادة

وحب التملك والزيادة.

من أنا...؟

أنا الواقف وسط الطريق

أبحث عن صديق

ذو قلب رقيق

مخلص رفيق

في زمن سحيق.

من أنا...؟

أنا المغبون

بطيب النوايا

وحسن الظنون

في سوق الرزايا

وعالم المجون.

من أنا...؟

أنا الضمير المغيب

النائم في العسل

الساهي المسيب

مذمن الكسل

بخرافات الدجل

من أنا...؟

أنا المتهم الضنين

في كل حزب مشين

بفيض الحنين

ورقة  عين

وتعبير دفين

من أنا...؟

أنا... أنت...

واﻵخر...والغير...

وكل من ذاق المر المرير

وتعثر في الخطى والسير

العاجز عن البوح والتعبير

الحالم بالرخاء والخير

بين أجلاف الشؤم والضير

نعود من كيدهم وشرهم 

ومن والاهم في جمعهم

بالرب الكافي العلي القدير 

وبحق خاتم الرسل البشير.

                        بقلم

                 محمد السوارتي الادريسي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي