تريثي... رسمي خير

 تريثي 

=============

تريثي قبل أن ترحلي سأقول لك ما بخاطري

كيف لي أن أرى جمالك دون أن أدون لك شعري

اقترب الفجر وقلمي جف منه الحبر

في كل شطر أكتبه أجد من ذكره قبلي

ذكرت عيونك فأشتكى الثغر

مدحت قوامك فأهتز الخصر

على أوتار قلبي تراقصت قدماك

نفذ صبري وألقيت بقلمي وأتقنت لك الرد

وأنت ماضية لا يثنيك لا مد ولا جزر

كأمواج بحر هاجت وأنا لا أجيد فن العوم 

من أين آآتيك بوصف وأنت ماضية وأوشكت على النوم

هل كان حلما ؟ وأنت بيدك لي تلوحي

وأنا بأعلى صوتي

أقول لك تريثي تريثي

ارحمي عاشقا

قبل أن يهل الفجر

ليلة مرت كأنها خيط دخان 

وأنا أدندن لهدير بحر وشاطئ أحلام 

أين أنت؟ لم يبق منك الا أسمك وذاك البحر يدلني على العنوان 

 أين الصحاب أين الحقل وبيارات البرتقال .

أين البيت وحاكورة التين والرمان 

أين جدتي يوم كانت تشعل  في أعالي التلال النيران

على رائحة خبزها أستيقظ في كل صباح 

أين أختي يوم كانت تلهو على أرجوحتها في فناء  الدار 

بصوتها الجميل تغني للثوار 

يا نهر أين أنت اليوم مني  تجاوزتك كغيمةنيسان

اليوم أناظر شمس غاربة ترسم لي خطوط السنين 

تعانق ذلك النهر الجميل

 وتلك الورود الحمراء  تشاطرني اللحن الحزين 

فالمكان هو المكان وما تغير الا الزمان 

=================

الأديب  رسمي خير


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي