اغيثيني... صالح ابو شگرة

 أغيثيني من ذاك الموت الذي بين عينيك

أبعدي تلك السكرات عني

أبعدي عينيك

أبعدي همسك

فكل مافيك يؤذيني

فأنا أعرف أني

سأكون أسيرا لديك

فأطلقي سراحي ولا تقيديني

فما عاد في القلب

منزل يؤويك

وما عاد فيه من الشوق مايعنيني

فلا تشعلي تلك النار التي

 بالكاد أخمدتها

فنسائم الحب ستعظم لهيبها

وأخاف أن تحرقك وتحرقني

فقد أكتويت بلهيبها

مذ كنت صبيا

ولازال هناك من آلامها من يداويني

عليل أنا ياسيدتي

ولي على الحب

ثأر أطلبه

فهناك تحت الضلوع

قد غرس أنيابه

وصار يعدو فوق أيامي وسنيني

ولازلت أعيش في بحر من الذكريات

يطوف الحنين شمالي

والشوق يميني

والعين تصبو لتلك الايام التي

قد داعبتني في ضحاها

ونقشت خمس من الحروف فوق جبيني

والعقل بالكاد يسكن عندي

فكلما هام به الشوق

أوكل أليا جنوني

فيستبيح مشاعري

أحاسيسي

يلهو بكبريائي

فأهيم منه فزعا

لعلي أجد من يحميني

لكني عبثا أحاول سيدتي

فأنا أستجدي من الناس حبيبا

قد طالت غيبته

فمن ذاك الذي

من بعض أوصافه يعطيني

فها أنا أغلظ الايمان عليك

أن تذهبي وماتحملين بعيدا

فالروح قد ماتت في صباها

فكيف لك اليوم أن تحييني

وكيف لك أن تخيطي جروحا

قد أعيا الزمان دوائها

وكيف لك ببعض من الهمس تداويني

فأنا قوافي من الشعر

قد أحتضنت أبياتها

وحروف قد زينت سطورها

فلاتعبثي بتلك الاواق فتمزقيني

وعودي لايام صباك فأنها

قد أشتاقت أليك كثيرا

وأحفظي في دهاليز القلب أسرارك

وأن شئت … ..

فبينك وبين القلب… أذكريني


بقلي ..صالح ابو شگره

2023  03  19

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي