لاترحل... عبد العزيز دغيش

 لا ترحل .. وتحث على الرحيل

كيف يا فاتنتي .. أفي هذا الليل الطويل ؟

كيف ؟ لا ترحل وأنت تتسعين رحيلا

في شراييني ، منذ زمن طويل

كيف ؟ وكريات دمي

بيضاء وحمراء .. تشكلت

في مضمار سباق بينهما

أرادتا أن تطولا المستحيل

إليك يتهادى

قلبي وعقلي وحنيني

حيناً ، وبتدافع حيناً

يملأ الدنيا صليل

تتنازعني شجوني

ما بين الدقيقة والأخرى

لانطلاق ورحيل وصهيل

إليك يا ذات القلب الجميل

و يا ذات الطرف الكحيل

والخصر النحيل

والنسب الأصيل

لا بد لي يا راحلتي من رحيل

إليك .. فيك .. منك وبك .. معك

رحيل لا يخلد فيه سكون

ولا حتى لهنيهات من ثوان قليل

يا قاطنة القلب

سُكْناك رحيل في رحيل

موال وعشق وغرام وقصائد

تترنم وتجول وتتناثر وتُطيل

لا عيش لي إلا برحيل

على هودج روحٍ

يتكثف بين جناحيك

أو على حرف

بين شفاهك يغرد

ومن جراب الحب يكيل

لا إقامة لي إلا على بحر

تتدافع امواجه أبداََ

صوب شطك الجميل

أوا أستكينُ ؟؟!! أوا أكفُّ عن الرحيل ؟!

لي قلب لا يكف عن عطش

لما من شفتيك يقطر

ويسيل

نبضه كهارب تسعى

لا تقبل أن يُروى لها غليل

لا بد لي من الرحيل

والرحيل بالرحيل

أُودِعُ فيه غير معنى وأُعزِّزُ فيه

كل حبٍ وكل شجنٍ جليل

.

.

عبدالعزيز دغيش .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي