امي يا اول الاوطان... جاسم الدوري

 امي يا اول الأوطان


                      جاسم محمد الدوري 


امي...

يا أول وطن كانت لي

ويا آخر منفى

وأنت بعيدة عني

وحيث الربيع هنا

يوزع أزهاره للعابرين

كنت أنا أبحث عنك

بين عيون الحاضرين

أحمل زهور الإقحوان

كي أقدمها لك

وأنت تحتفين 

بعيدك المجيد 

أقبل يديك

واحنو إليك

طفلا يهدهد بالحنين

يا سيدة القلب

انت التي قالوا  عنها

( الجنة تحت أقدامها )

يامن يسجد الورع بأحضانها

وتسمو الكبرياء بها

ولكن......وا أسفي

انت هناك...هناك

سابحة في عليين

وفي السماء

نجمة تحلقين

والبرزخ تتوسدين

وأنا هنا لا أملك شيء

إلا أن أناجي ربي

وأسجد لله شاكرا

مثل كل الساجدين

وأهمس قائلا بصمت

يارب أغفر لأمي وأبي

وألطف بهما يا ارحم الراحمين

فقد جرت بهما المقادير

وعند قبرك سيدتي

نثرت باقات ورد

كتبت لك فيها 

كل عام وانت امي

يا من كنت بها

الوذ في كل وقت وحين

لكنها الأقدار شاءت

لك ان ترحلين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي