لا تظني... رياض العزة

 لا تظني !

                   شعر : رياض العزة

( إليك يا حبي الخالد ؛ إليك يا من لست أنساك)

                    *************

لا تظني أنني يوماً نسيتك   لا تظني لا تظني

أنت لي ما زلت وستبقين حبي 

أشهد الله وقلبي 

أنت في أعماق قلبي 

رغم طول البعد عني 

كيف أنسى من أراها   هي روح الروح مني ؟!

كيف أنسى من بها عشت حياتي ؟! 

أنت أحلى ذكرياتي   في محطات حياتي 

آه من شوقي إليك   آه من خوفي عليك !

أين أنت الآن في أي بلاد ؟

أين أنت الآن يا من كنت لي أحلى معاد ؟

حين كنا نلتقي     والجوى في خافقينا 

حيث كان الحب أغلى ما لدينا 

ننتشي في جلسة الحب الهنية 

ويداك في يدية    لحظة كانت شهية 

والعيون السارحات الساحرات 

بها كلام وكلام 

هي من يبدي التفاعل والغرام

هي من يلقي التحية والسلام 

لم نكن نهتم من قذف السهام !

وأقاويل الأنام 

لا نبالي بحديث الناس عنا 

بكلام جارح بل ظالم 

بل خارج عن كل معنى 

لم نكن نهتم ما دمنا معا 

والحب والرحمن معنا 

نحن شئنا أن نعيش بما يتاح 

من هناء تارة أو من جراح 

كم تبادلنا أحاديث الهوى حتى الصباح 

والرؤى كانت لنا حلو الأماني 

في نعيم الحب ننسى ما نعاني 

والعيون الفاتنات أرى بها 

أحلى القصائد والمعاني

كنت وحي قصيدتي  كنت زاد قريحتي 

هل ترى يوماً نعود إلى البداية ؟!

هل ترى يوماً ستكتمل الحكاية ؟!

آه من تلك الحكاية    آه ما أحلى البداية !

             _____________

                                       رياض العزة

                                      عمان _ الأردن

                                     ٢/١١/٢٠٢١

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي