اروع الكلمات

 《 أروع الكلمات 》

                        ______


كتبتُ  بأعماقي على سبيل الضياء.

وإستوى المنعرج يعلو قرطاج..


يجتاحني الصمت بين اللحن والوصف

أرصفة المكان وصوت العشق وهّاج..


أنا...النبض وأنت الوطن يا تونس.

الزمن يصحو وفي الأيّام إفراج...


في رحم هذا الطرب حسٍّ أرافقه

عليل وذو العلياء إدراج...


أنشودتي عصماء يا وطني لترتجل

معنى الجدال وعمق الثغر إحراج...


حروف القوافي وروح المدح تبتهل

سؤال يضيء وعكس اللفظ إزعاج...


رسمتُ الشواطئ مع الألحان تنتقل

بين بحور اليمّ وبحر الحرف إخراج...


خطوتُ بنبض القصيد حرف يعزف.

المجد عنواني وتاج العزّ معراج..


تغنّى أنين الرياح صرتُ حفيفه

إذا الليل عشقي لمن سأحتاج....


***  لك  يا  وطني  ***

               كتبتُ


كتبتُ بروح العمق نبض قصيدتي

الحلم فخرا وزادِ فخر الكرام ☆☆


على أرض اللقاء يتوه ظلّي بشمسه

العمر غزوا والخيال سقام ☆☆


إذا مسّني العشق هتفت أهاته

أدركتُ يومي بذاتي غرام ☆☆


هنا لغتي طقوس الضاد أنشدني

محياها سكن بين القاف واللام ☆☆


مازلتُ أتلو مذاق الحرف أطربه

بصوتي أجيد القول نور السلام ☆☆


          أنا...من أنا...


أنا خلف الوميض أعانق ريشتي وأعيدها

بين روائع  عطرها يحلو الكلام ☆☆


هنا شوقي بين الأنهج متعطّشا

وصدر المرايا في الغياب نظام ☆☆


يا أروع الكلمات ما أروعها نبضة

بين تراتيل القلوب يشدو الحمام ☆☆


     #بقلمي: محمد الزيتوني ...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي