مجنون القمر..سيد المبروك

 مجنون القمر

            بقلم/سيد المبروك

متيما انا بعشقها وحائر

            قلب فاض بالعشق و ليلى ساهر

فما العشق الا لها وحدها 

            و ما الشوق  الا لذاك القلب طائر

انا الذى صنعت أساطيرى لها

            و فى ميدان  الغرام  اتيت   ثائر

تقول انى فى رسم الحرف بارعا

            واقول انها جنونى وانا لها شاعر

تقول واقول والعشق حاكم

       القانى بسجن العيون والرمش ساحر

يحكى انه قديما هناك عاشقا..

          ومن يكون هذا.فجنونه هواء عابر

لم يأت فى هذه الدنيا مثلى 

            ومن يتحدى جنونى حتما خاسر

فاق جنونى جنون العاشقين...

            فلا  تنظر لحالى  فاللقلوب سرائر

بليت بعشقها و جننت بها..

            تلك التى فى بحور عينيها اسافر

جن الوجدان بها و ها   انا.. 

               بأقلام الغرام لها وحدها  اسطر

يا اهل القبور اخبروا  قيس...

             انى تفوقت عليه جنونا بقمر نائر

انا  سيد العاشقين عشقا وجنونا

                انا  المجنون  بها  جنون  كاسر

ان كان قيس عشق ليلى بعينه

          فأنا  عشقتها و جننت بها دون ناظر

انا قيس زمانى بل و هزمته

          أخبروه قيسكم ..هكذا تدور الدوائر

انا الذى اشتكت جدران قلبى.

                قد   اكتفيت  فأتوا  بقلب  اخر  

فمن  الذى جن ف الغرام مثلى؟

          فأنا قد فاق جنونى بها انهار وابحر

يأنى المساء  بظلمة ومخاوفه..

          فأرى جنونى  به يسحق كل مخاطر

انا الفارس الذى هزمت يأسى

        انا الذى ظل قلبى أعوام  حزينا صابر

انا الذى صنعت للعشاق دولة

          و قسمت خريطتى بالجنون  عشائر 

فلا تلومن من جن عقله يوما

           اذا سكن فؤاده  قمرا وبعشقه عامر

فلا قديما ولا حديثا  من جنونهم

    يعادل ذاك الجنون الذى بوجدانى زخائر

             #لأنى  مجنون القمر❤


                     و قلب    عاشق   ملء   البحر

                                     و  عين مشتاق   اصابها   السهر

                      و   روح  تهيم  لها  عشقا

                                        اقلبى  رقيق...ام  قلبى حجر؟؟

                      وقلم  يعاتب  عيون  حبيبتى

                                        كيف  بدونك    يحلو    السطر

                      وشمعة  حزينه  هادئ  نورها

                                       اذابها   حريق  و  لهيب  و جمر

                     و فنجان  مرير  كبعد    حبيبتى

                                      اصابنى  المرير  و الحلا     هجر

                      مجنون انا..احضرت دفاترى...

                                     وإنما   بحر  عيونها  عمقه  خطر

                      اذا  تعلقت برمش ذبحني حده

                                    و أن استغثت بجفن  زادنى  قهر

                      اما العيون  وسحرها فرفقا ...

                                 بمن  غرق  بصميم  عمقها  واستقر

                     كلما  نظرت  لها قتلت  غراما..

                                وقلت  ايا قاضى  الغرام  ايه  المفر؟

                     وأن  تركتها  قتلت  حزنا...

                                    فالقرب    مرير   و   البعد      امر

                     انا الجنون بذاته  فى حبيبتى....

                                   و اقر أن  حبيبتى ليست من البشر

                     قالوا  عجبا  لامرك  والله عجبا...

                             فقلت لا تتعجبوا.فأنا حقا..مجنون القمر

                                #مجنون

                                      #وشاعر

                                           #القمر

                 سيد المبروك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي