لانني احبك..ل..عبد الجليل الزبيدي

 لأنني أحبك  ( 4  )

****************

ولأنني أحبك .. أحبك

كتبتها.. لك

لأنك متاحة" لجنوني

كل لفتاتي

كل نظراتي

كل همساتي

كل تغريداتي

لأنني أحبك .. كتبتها

من زيتون عيوني

فسلطني عليها لأنني

أجهضتها ثورة شكي وظنوني

وطويتها صفحات قهري

لايهمني أمرهن جميعا"

سلطانات كن أو حوريات

كلهن غير متاحات

كلهن لسن كشهرزاد

ولأنك ياسمينتي

سكنت شرياني

في نبض قلبي

تصبحي وتمسي

أمرأة" غيرت

قوانيني

عرفي

حرفي

ودرسي

ولأنني أحبك

لم تكوني مجرد حبيبتة"

بل كنت شهقة نفسي

كنت معي في السراء والضراء

كنت لاأحتاج شيئا"

كنت كل الأشياء

ولاشيء  كأنت

لم أعطش

لأنك كنت كالماء

إكتفيت بك ومنك إرتويت

كنت لي كل ماتمنيت

تسلطنين كلما غنيت

ماكنت كأصالة يوما"

لأغضب

لأنني كنت القيصر

في غزلي

تعالي الان وتأرجحي

بإرجوحة القلب

معلقة" بين الشريان والشريان

صبية" أنت بعد

لم تكمل العشرين

كل يوم أنا أكبر

وأنت مازلت صبية

دعي الصبايا تراك

كيف معي ترقصين

قولي لهن هذا حبيبي

ولد في بلاد

مابين النهرين

وأحب كرخها

ورصافتها بغداد

سليل شهريار

أنا الان شهرزاده

ولأنني أحبك

كتبت اسمك في كل قصيدة

شهرزاد ياياسمينتي .. أنت

تسكنين في القلب .. بل في وريدة

******************************

بقلمي : خلك شاعر

عبد الجليل الزبيدي

بغداد


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي