انا عاشقة..ل..رسمي خير

 أنا عاشقة

...................

فلسطينية الهوى

في يافا لي دارا وحديقة

وأرجوحة الطفولة والصبا

في الصباح أشاهد البحر

واسراب الحمام في السما

وامواجا كأنها تعزف انشودة

العشق والهوى

لمن يحتسون الشاي والقهوة

والجالسين على شواطئ رمالها

يتهادى إلى مسمعي

أصوات الاغاني العتابا والميجنا

من ابي وامي واخي وعمي

وهم يقطفون برتقالها

ينتابني الفرح والسرور

وانا اسمع صفير قطارها

وعبد الوهاب يغني

من مذياع في مقهى

بالقرب منها

يا بابور اولي رايح فين

يا بابور اولي جاي منوين

ومن هناك كمسري ينادي

حيفا عكا بيروت دمشق

وباءع الكعك وهو يغني

بصوته الجميل يفرحني

لا يعكر صفو صباحي

الا ذلك الجندي الانجليزي

من اين وكيف أتى

وهو يوقف كل من مر من هنا

هذه يافا لا يقطنها غريبا

فنحن أهلها وعشاقها

اليوم أصبحت في التسعين

وانا أبكي على اطلالها

في غربة لا اعلم نواهيها

متى الزمان ينصفني يوما

واعود وأشاهد ما كان في صباحي

سأبقى فلسطينية انا

اعشق يافا وثراها

ليس لي وطنا يأويني سواها

===============ا

الأديب د. رسمي خير

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي