انا على الربابة اغني..ل..احمد محمود

 “أنا على الربابة أغني"

 شعر د. أحمد محمود

 أنا يا حبيبة الروح على الربابة أغني

 فاسمعي يا منية القلب ترانيمي ولحني

 يا من هجرت بعيداً وفررت مني

 وتركتني مصفداً بسلاسل أسري وسجني

 أشتاق إليك والقلب لك ينشد ويغني

 هأنذا أبعث إليك بألحان حساسيني

 وأبثها في كل الربا، والحقول والبساتين

 هي تعزف لك أعذب أناشيدي وألحاني

 يا من يهواك الفؤاد فهل تسمعيني؟؟!

 إني محاصر بالأسلاك، والأشواك والجدران

 أنا شاعر مرهف الحس وعاشق فلسطيني

 خذيني إلى حنان صدرك وعانقيني

 خذيني وخبئيني بين أحضان الصنوبر والشربين

 أنا العازف لك على قيثارات الهوى فضميني

 أنا كنعاني المشاعر، والعواطف ، مفعم بالشوق والحنين

 أنا دوري فلسطيني يتوق للروابي والأوطان

 خذيني إليك وبذراعيك احضنيني

 خذيني إليك وبين غدران حبك وسديني

 خذيني وفي ثرى فلسطين الأسيرة ادفنيني

 خذيني وبين أحضان الدحنون والزيتون ازرعيني

 خذيني واغرسي عروقي، وأوردتي وشراييني

 في حواكير وحقول الرمان، واللوز والتين

 خذيني ومن بين أنياب الغربة أنقذيني

 ما عدت أطيق الشتات واللجوء في الزنازين

 ما عدت أطيق لظى المنافي المسيجة بالبراكين

 ما عدت أطيق الصحارى والأصقاع المسكونة بالشياطين

 خذيني قبل أن تهدني عصي التيه والمنون

 ليس لي إلاك يا مهجة القلب ومقلة العيون

 خذيني إلى ربا الجنان في فلسطين

 ليس لي إلاك فخلصيني من النصال والسكاكين.

 بقلمي – د. أحمد محمود

23 يناير 2020


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي