كم اشتاق..ل..عطر محمد لطفي

 كم أشتاق 


كم أشتاق لزيارة قبر أمي وأبي 

أجلس واحكي لهما كل ما جرى لي

وعن كل ما مر بي

اشتقت إلى إخوتي وأخواتي 

قلوبهم ترفرف تود الوصول 

الاطمئنان علي صعب المنال 

إشتقت لصديقات أمي الطيبات الحبيبات

اللاتي كن أحن القلوب علي

أتذكر إبتسامتها وهي معهن

كانت رقيقة هادئة جميلة 

أشتاق لصديقاتي وكل جيراني

كم أ توق لزيارة مدرستي 

وفصلي ومكان دراستي 

أستاذي ومعلمي الفاضل

كم أحترمه وأجله

علمني حب الله جل وعلا

وحب سيدنا محمد النبي الأمي

علمني الشهادتين 

كيف أصلي، أصوم وأزكي 

وادعو ربي أن يفرحني بزيارة بيته الحرام

علمني أن أحترم الصغير وأوقر الكبير 

وكيف أحب بلادي حبي الأبدي 

أضحي لأجلها بكل غال ونفيس

وأفتخر أنني جزائرية حرة

لا تضع رأسها في الأرض سوى لرب العالمين 

علمني كيف أصون بلدي

أحافظ على شرفي 

عزي وفخري وبهائي

لا يهمني مال 

لا زينة الدنيا ولا زخرفها

هي زائلة والخلود لصاحب الجلالة 

اشتقت لعملي 

لزملائي وزميلاتي 

كم احبكم في الله 

أشتاق لنكهة قهوة بلدي 

وانا جالسة بين ظلال شجرة العنب

وجارتها شجرة التين

أتذكر حتى شجرة الورد 

حين زرعتها بكل حب وود 

عطرها لم أجده في اي بلد سوى بلدي

كم أشتاق لنفسي ،،، لطفولتي

لبراءتي ،،،

لذاك البريق في عيني

حينما كنت تلك البنت المرحة

التي تجري تسابق الرياح 

عفوية،،، 

تلقائية،،،

شفافة،،، 

نزيهة،،،

كم أحن لها 

لطيبتها،،، لجنونها وخيالها

حبها للخير ومساعدتها للغير 

أشتاقك يا حبيبتي الجزائر 🇩🇿

يا بلد المليون ونصف المليون شهيد 

لهواءك،،، لماءك ،،، لبحرك وصحراءك 

لتلك الجبال المكسوة 

لكل ألوانك وأشكالك

أنت المميزة بين البلدان 

أحبك يا غاليتي 


بقلم الشاعرة عطر محمد لطفي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي