دموع الوجدان…. كلمات الشاعر أنور السنيني

"   دموع الوجدان.."

في  القلب دمع  لن  يكون  قليلا
  لو كنت تلقى  في العيون  سيولا
بل  صار كلي  من  ينابيع  الأسى
  متفجرا     لما     عزمت    رحيلا
ألقيت   بي  في  موج  أحزاني وما
  أبقيت   لي  شط   الأمان    مثولا
أذويت   أركاني     وأبداني   فكم
  أبدو  بإعلان   الرحيل   نحيلا؟!!
أوما  ترى  مطر العيون قد ارتوى
  منه  الجسيم فكم يزاد محولا ؟!

دمعي   بوجداني   أشد   غزارة
  وأجل   من   فيض  العيون   نزولا
والله   لو   تدري    به   وبكنهه
  لبكت   حياتك   واستزدت   عويلا
يامن سلبت  ببرق  طرفك نومتي
  وبطرق    لهفك     للفؤاد   حلولا
يا  من  أحبك  للبقاء  على الهوى
  ما لي  أراك  إلى  الجفاء  عجولا؟
رفقا   بمن    أهداك  كل  حياته
  وأتاك  يحيي   في  هواك  خمولا

رفقا   بمن   أروى   جديبك  حبه
  واخضرت  الدنيا   لديك   فصولا
رفقا   بمن    أشواقه     بتوهج
  قبل   الرحيل   تؤمل    التأجيلا
لا  ترحلن  فبعد  قربك  لن أرى
  يوم   الهناء   ولن  أعيش  طويلا
أجد  الحياة   إذا   رحلت  مقابرا
  وإذا   سكنت   بها    أكون    قتيلا
صبري  على  كل  الأمور  مسهل
  إلا   عليك   فلن   يرى  التسهيلا

أنا من جميل هواك  لو  فارقتني
  كم يستحيل  أرى الوجود جميلا
ما أصعب  العمر  الذي  يأتي  ولا
  ألقى   به   وجه   المحب   قليلا
كيف الهروب من المخيف بداية
  ومتى  النهاية  تجتليك  وصولا؟

بقلمي أنور محمود السنيني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي