المرأة…. كلمات الشاعرة ندى عبدالله

المرأة
                           شعر/ ندى عبد الله

البحرُ الشاسعُ يُغنِّي من أجلي
يترنَّمُ على دقاتِ القلب
أنا النخلةُ التي تنبتُ باللعاب
ومنها الرُّطَب
يا رجُل:
أنتَ اخترتَ..
أن تكونَ أنتَ الشمس
وأنا اخترتُ الأرضَ والذكريات
في عيدِ الأميرةِ والقرطاس
يبوحُ القلمُ بنبضِ الحياة
وتجودُ الأنفاس
وهي كالرياحِ تجرحُ الورد
وتتهمُ النسيمَ والبراح
يرسمونَ المرأةَ شمسًا ساطعة
وهُم للشمسِ مُسمَّى
وأنتَ المعنى
يؤمنونَ بالعطاءِ ليكتبوا المرأةَ
أغنيةً، نحلةً..
جداولَ تُسحِرُ النظر
بمدينةٍ تحدُّها الأنهار
كفراشةٍ وقصيدةٍ تُبهجُ الوطن
حينَ يتدلَّى النورُ في الخدِّ الجميل
يثملُ العِنب
وعصيرُ القصب
وروضةُ جداولِ الشعراء
أنا السنبلةُ، طعامُ الفقراء
الزهرةُ البيضاء
هِبةُ السماء
حنينٌ يهيمُ كهمسٍ بالمدى
يُسابقُ وهجَ صحوةٍ
فيها الرَّجاء
أتشفَّعُ للحُبِّ صلاة
قبل سجدةِ الدَّمع
حين يُعاندُ الوقتُ
لذةً فيها الحياة
أنتظرُ وعدًا يخطفُ الروح
يُبلِّلُ مبسمَ القلب
بفيضِ الهوى
ورضا الله.. فيهِ النجاة
فكيف أرى الكون؟
والشمسُ بعينيك تأتي بالدنيا
وتغيبُ دونَ بريق
أنا المرأةُ التي تُشرقُ
بقلوب  الشعراء
أنا..
أنا الدِّفءُ والحريق!!!!!!
أنا
أنا النهر الفائض بالحب
دموع
علي خد القمر  بالبحر
الغريق....!!!!!!
¬¬¬¬~~~~~~ بقلمي:_ ندي عبد الله

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي