ايه بني... حسين موسى

 إيه بني

بقلمي  د. حسين موسى


إيه بني وقد أوصاك الله بي

فكل وصية تأخذ بها سوف تنفعك

فانفعني بنيّ بما أُمرت مؤمنا

فالرحمة مهداة من الله لي ولك

وليتك تدرك اليوم بأنني

موقوف بين يديه مسؤولا عنك

فخذ بناصيتي الى ما اراد

الله بأنني علّمتك بما يقيك الهلك

أما وقد بلغ العمر مني 

مبلغاً فردّ الجميل مرهون بيدك

فلا مالك يعصمني من حساب

إنما العصمة لمن حسن الخلق ملك

فلا تشتمنّي دون دراية منك

بأن تسبّ أحدا فيرد الشتم لي ولك

وكن للناس كما علّمتك ليّناً

 محسناً ولا تصعّر للناس خدّك

فالبرّ أن تكون مرآتي بالخير

وللخير يشرح الله به صدرك

واسأل الله شرح الصدر

ليضع عنك وزرك ويرفع ذكرك

إيه بنيّ لن  تزول قدميّ

حتى يسألني الله عن حسن تربيتك

فأرِ الله منك كل حميدة وتيقّن

 إذ رآك سيرضى ويغفر لي ولك

تلكم ما أوصى به لقمان ابنه 

فلا تكونن فتنة لي أو عدوّا أهلك


د.حسين موسى

كاتب وشاعر وصحفي فلسطيني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي