سفر وعودة... مايكل حمدان

 سفر .. وعودة


أدعوكم إلى السفر

للتعرف على مختلف أنواع البشر 

والثقافات

ومن ثم العودة

إلى أوطانكم

إلى حيث ولدتكم

الأمهات

فالكثير من السفر

اكتسبت ...

صحيح أنني

في بيروت

ترعرعت

لكني

أحببت العديد 

من المدن

وبحبي لها

تفانيت

أحببت دمشق

وبغداد

والقاهرة

مدن الأصل

والأصالة

أحببت ...

زرت جدة والرياض

ومسقط

والمنامة

مدن عديدة 

بعيدة

شرق آسيوية

ومدن أمريكية

إليها

سافرت ...

في مدن الشعر

والثقافة والأدب 

بحثي

تابعت 

زرت غرناطة

وزوريخ

وباريس

وعلى العديد

من الملل والنحل

تعرفت

وأناس

من كافة المذاهب 

والطوائف والعقائد

عاشرت ...

زرت مدنا"

يخجل حتى الجهل

العيش فيها

أشياء وأشياء منها

لملمت

ملأت جعبتي

وإلى مسقط رأسي عدت

ورسوت ...

وهبت نفسي بكليتها

للخدمة

لرسالة المحبة والسلام نفسي

وهبت

وتعلمت كيف أصوغ عباراتي

من أدباء

ومن كتاب

ومن شعراء

تعلمت ...

وفي المدارس

الثانويات

والجامعات

الكثير مما تعلمته

وحملته

أفرغت ...

تعلمت أن الحب بالمجان

هو ما ينبغي علي إبلاغه

وعن طريق هذه الوسيلة

وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي

بلغت

وعلى نبذ الحقد

ونشر السلام

عملت ...

فليسامحني الرب

أن كنت في التبليغ قد

قصرت

وليغفر لي

كل من أنا بصدق

أحببته

ان كنت إليه

أسأت  .....................................


**  مابكل حمدان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي