فتاة عربية أنا...محمد محمود

 فتاة عربية أنا

أسير في البحرِ .. 

يهتز قوام النساء

أمشي علي الأرض

تظلني أهداب الرجال

تحت قبة السماء

ما خالفت في أنوثتي

لكن علوت في جاذبيتي

فصار تكويني من عطر الصباح

وضياء المساء

تجملت قليلا عن نساء الطين

فصرت أجيد الحرف والقصيد

تغني عيناي فوق الماء 

فيرقص مافيه علي خاصرة الشوق

وأسقيت كل ما حولي من عروبتي

ليسمو الشعر ويموت الظلام 

عجيب"أنت ياقلبي

وأنت تبحر مابين رافدي

الشوق ونبضات الحنين

ملكتني ووهبت لي منك سحرا

تسرسب علي وجهي فأيقظ الروح

وفاض منك كل عبق السنين

ما أنا إلا أنت  يا سحرا 

تنبض في كلِ  الشرايينِ

جعلت مني إمرأة عربية..قوية

أقف أمام نفسي لأضع مواجعي 

وأرجل بروحي بعيدا عن الغربة

فكلُّ الأرض تسأل عني وهم يعلمون

 من أنا ؟؟ومن أين أتيت؟؟

وأنا العربية أحمل قوانين الجمال

أنا السمراء والبيضاء والحمراء

سلوا عني الشمس التي تخجل

من عيوني ..بلى 

وأنا براح الجمال بالأرضِ

كلما مشيت هونا علي الأرض

قالوا سلاما

ويدعون لي ويبسطون 

الأرض بالزهور والرياحين

أنا من أتمم القصيدة

وبسطت الفؤاد فأتممت

حروف المشاعر الساقطة

أنا الحلم تحت جوف كل خيمة 

لرجل يبحث عن الحكمة

أنا العرب والعروبة ومزمار داوود 

في عروق العاشقين

وصوت الصبح وبسمة الفناجين

أنا أجمل أزهارِ البساتـين

وبدرا  أضاء عروش المحبين 

أنا في زمن العفيفات بنت

الصبرِ والـحلمِ  وربيبة الدين..

الشاعر محمد محمود

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي