لماذا عدت؟...عمر ابو البشر

 لماذا عدت؟🗣️


عمن تبحثين؟

هل اشتقت إليّ أم إلى الماضي؟

أما كفاك فتكاً بنياط قلبي

ألا ترين لون شعاري؟

لا والله لم أحن أو أنادي

كيف أعود لسبب عذابي!!

هل أعود للأمواج التي أغرقتني؟

ما كان مرادك؟

لا يهم،وربي ما عدت أبالي

ولا ألومك و ألوم حالي

أنا من أهلكت قلبي بنفسي

رغم علمي بالخطر بدأت رحلتي

كيف ألوم البحر على غبائي؟

أحقا عدت لتحيي جراحي؟

أم ما الذي دفعك ثانية إليّ؟

إن كنت تبحثين عن مغفرتي

فلا تخافي، قد غفرت لك

أم إذا جئت تحبثين عني وعن حناني!!!

فخير لك أن تعودي ولا تأتي

حبيبك ذاك ما عاد يسكن فيّ

ألم تتركيه يهتف ويحتضر وينادي؟

 ألم تفعلي؟

ألم يطلب نجدتك ولم تلبي؟

ها أنت الآن تطلبين نجدتي

آسف عزيزتي ،اعذريني

نلت من الأسى ما يكفي

والآن قد حان دورك ،فتحملي

وتلك التجربة ألمتني وعلمتني

ألا تعلمين أنك كنت الساقي؟

والله الموت أهون لي منك

أو حتى العودة ثانية إليك

إن كان هذا سبب عودتك


بقلم: عمر محمد صالح أبو البشر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي