قالت..د.محمد الصواف

 قالت :

أنا جسدٌ بلا روحٍ

أنا ربيعٌ بلا ورد

أنا عمرٌ بلا حياة

أنا زمنٌ بلا وقت

أنا جرحٌ بلا دماء

أنا أنينٌ بلا صوت

أنا حبٌ بلا قلب

أنا عشقٌ بلا نبض

أنا الوليدة بلا رحم

أنا جثة بلا كفن

أنا القمر بلا ليل 

أنا السهر بلا خليل 

أنا الدمعة بلا بكاء

أنا العيون بلا بصر


أنا من أنا 

حرة قد ولدت

لاجارية 

تباع وتشترى

اموالكم مهما كثرت

لن التزم بالصمت

سأبقى اذكركم

كرامتي خط أحمر

لن تدخلوا جنتي

مهما دفعتم أكثر 

أنا الحرة الأبية

انا النساء أجمع

سأبقى أحاربكم

حتى تفتح كل الأقفال  

والشياطين تهجر الأرض


أنتم 

من جعل جنتي 

جحيماً

أنتم

من قتلني بلا ذنب

أنتم  

من كبل معصمي

أنتم

من قيد لساني

سرقتم 

من عمري أيامي

حكمتم علي بالموت


ذنبي 

قد ولدت  أنثى

وحولي كثر الشوك

فلتحرق كل الأشواكِ

ليبقى حراً  كل الورد

د.محمد الصواف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي