لاجئ انا في بلدي..محمد كاظم القيصر

 لاجئ أنا في بلدي 

********************

بين برد 

وظلم وفقدان 

أب وأم 

ظهرت الآه 

لاجئ أبحث عن 

تراب يضمني 

وأنا في وطني 

غريب في المعاناه 

تدفق الدم في 

يدي يقول 

أين الانتماء 

وأنا أبن هذه الأرض 

ومنها أبي 

وجداه 

شريد تلاحقني 

خيمة ممزقه 

وأمطار تحتلني 

بذلك الماء 

وأنا عطش لا ترتوي 

أنفاسي خوف 

المساء 

حيث تحتار وسادتي 

وأغطيتي 

كيف .. أين المنام 

وأي الأماكن تصلح 

للبقاء 

أرى شعله النفط 

وحضارة يزورها الغرباء 

ومال وفير في 

جيوب من يدعون 

الدين أداء 

أراني تمزقني 

كل أتجاهات القدر 

أشلاء 

وبت ذلك للغريب 

في وطن بات 

هناك سعر للولاء  

بين برد وشتاء 

ضاعت طفولتي 

أنهدرت لحمه جسدي 

والكبرياء 

صرت أقف هناك 

منتظر الموت حتى 

أنتظار البؤساء 

صارت حكايتي 

غريبة في وطن 

كان سيد الدخلاء 

بقلمي 

محمد كاظم القيصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي