يا من به اسمي انكتب...كتبها الشاعر جاسم الدوري

يا من به أسمي انكتب

                          جاسم محمد الدوري

ذات عويل
حين استفزني صهيل حرفك
وهو يراقبني كظلي
ويرافقني اينما اكون
هو في حلي زادي
وفي ترحالي جواز سفر لي
انا معروف به
عند نقاط التفتيش
ساعة انتظار
اعبر به الحدود
من اقصاها الى........؟
دون الحاجة لغيره
انا واياه توئمان
هو مني حد العشق
وانا اليه انتمائي
اراه يمشي منبخترا
يكابر شامخا كالعنقاء
يلبس بالعز ثوب الكبرياء
يسكن في اقصى الشرق
عند ضفاف دجلة
يتهادى فوق منابر بغداد
هو يفاخر بسمه
ان القران به انكتب
وله ينتسب
الأشراف من العرب
هو ذا حرف الضاد
لغة الاباء والأجداد
ويمد خيوط الشمس
صوب مراكش
هناك مد البصر في البعاد
عند تخوم المحيط
أو فوق مأذن حيفا
في ارض الميعاد
لكن الايام قد تخدعنا
تمكر كما هم يمكرون
فلا تمنحنا فرصة العمر
لكي تصهل حروفنا
مرة اخرى به
ويضيع المجد المزعوم
بين الحانة والمانة
ونظل بلا نسب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي