قارئة الفنجان...كتبها الشاعر محمد ابو الحسن

قارئة الفنجان
كلمات:محمدأبوالحسن
    ***************
أنا......وقارئة........الفنجان
جمعتنا..الصدفة...بمكان
وحين فرغت.. من قهوتي
وهممت....لأغادر ...المكان
قالت......لو.....تأذن...... لي
ناولني.... بيدك ...الفنجان
ودعني..... أقرأ ......مافيه
وأقص...عليك.. بلا.. بهتان
فقلت...خذيه...بلااستئذان
لكن.....حذاري....أن.....تأتي
بشيء.... دونما....... برهان
قالت...أنا...لاأعلم......غيب
ولاأنا....... ملك....... أوجان
لكني....بفراستي.......أقرب
من ...قلبك..عنك...ياإنسان
قلت...... هاتي...... ماعندك
واعطيني..الحجة.. في..بيان
قالت...لي....قلبك.....منغلق
وفي...وجه...كل....النسوان
وفي..ذات..الوقت..يحترق
ويشكو..إليك من..الحرمان
وأنت... من... تقسو....عليه
وتكبله....... بكلتا....... يديه
وتغلق........كل.........البيبان
وفي..خلسة..منك..يسترق
لحظات....من....غير....أمان
فلاتكفي.. أن..تروي.. ظمأه
أو.. تطفئ... نار... الحرمان
وسيبقى ..يسعى....بلاهمة
للحب......بقدر....... الإمكان
فاحذر.. لو.. دان.. له.....أمر
لعربد... في..... كل.... مكان
وخرج.. أمره.. عن..طوعك
وسقاك....كؤوس....الأحزان
قلت...والله..إنك.. لصدقتي
رغم........ سلاطة......اللسان
وبالحق......إلينا..........أتيتي
وأنا..........شاهد...........عيان
وهذا...... قلبي.... يطاوعني
ولاينجرف.....إلى.....العصيان
وكلما........شاغله..........قلب
تفّل..........بعض.......عزيمته ثم...يعود.....إلى .....ماكان
فلم........تأتينا........ بجديد
بل......كان....طي....الكتمان
ونحن...... نعلم....... ونجيد
كيف....نحي... هذا...الزمان
والقلب.......نعلم.......مايريد
ولن.....يكون.....به.....سعيد
فجبلناه.... علي... النسيان
محمدأبوالحسن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي