قولوا لعبلة… كلمات الشاعر عادل دعبس

قولوا لعبلة

ـــــــــــــــ

لماذا عبلة تحرميني

رؤيا عينيك الجميلة

لماذا عبلة تحرميني

حتى اللقاء بأي حيلة

ألهذا الحد

أنا لست عبد

بل أنا سيف القبيلة

********

أنا في الوغى اشهر حسامي

فينبض بالرعب صليله

أنازل الفرسان وحدي

فتخر أوزاناً ثقيلة

الكماة من هول طعني

خيولهم تنزف عويلا

ويفرُ من وجهي الرماة

ورماحهم خجلى ذليلة

فقولوا لعبلة يا رفاقي

قولوا لها قولاً جميلا

أنتِ بصمة عشق روحي

أنتِ عبلة المستحيلة

كل شئ يأتي ويذهب

وهواكِ لا يعرف رحيلا

في كل طعنة سيف ادرأ

عنكِ اسراً ، عنكِ غيلة

من قال أن سواد لوني

يُكنى عنه بالرذيلة

لولا اختلاف الزهر لوناً

ما كان سحراً بالخميلة

فلماذا هذا الصد عبلة

وأنا الذي اشتاق قُبلة

ولماذا عبلة تحرميني

رؤيا عينيكِ الجميلة

ألهذا الحد

أنا لست عبد

بل أنا سيف القبيلة

ــــــــــــ

عادل دعبس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي