رسالة الى قلبي… كلمات الشاعر ناظم الفضلي

( رسالة الى قلبي)

*****
الى قلبٍ تعنّى بالغرامِ
وصرفُ العمرِ تهيا في الهيام

اما آن الاوان لأخذ وعظٍ
وترك الخوض في وهن الكلام

لقد جعلوك طعما يا صديقي
لآساد ضُراةٍ في ظلامِ

وبسم الحب قد ضاعت سنينٌ
تعد بغيرها في الف عامِ

فهذا من يريد قضاء وقتٍ
ولم يصدق تجاهك باهتمام

وهذا من يريدك مثل جسر
ليعبر بالحرام الى الحرام

وذاك يحب فيك ثراء جيب
ليكسب فيك شيئا من حطامِ

واما من تبجح فيك حبا
وذو قلب وديع كاليمام

وما إن تختبرْه يفر حتما
ويطمر راسه مثل النعام

الا يا قلب فاسمعني واصغِ
كفاك من التشبث بالوَهامِ

رسالة منجد لك من غطيط
بنوم الغافلين مع النيامِ

عرفت الحب يسكن طيب نفس
وليس بشحِّ ارواح اللئام

ومن يدنوك وِدًّا فاختبره
تفادى باختبارهِ للملامِ

*****
ناظم الفضلي .. العراق
٢٠١٩

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي