رحيم خلف

*  إبتهالات ُ الجراح  *
مُرّي ...
نسيمُ العطر ِ.. يَسبق ُخطوتي
كتابة .. رحيم خلف اللامي
***********************
مُرّي ..كأنَ الوقتَ يذبحهُ الذهول
أنا بأنتظار القادمِ المجهول ِ .. يطويني الأفول
وَتَرَقَبي ساعات قلبي .. اِذ تدق ُ بلا طبول
مُرّي.. نسيمُ العطرِ .. يَسبقُ خطوتي
وتجرُ أقدامي الرياح ُ...الى الرحيل
اَمضي .. كقنديلِ العجائزِ .. في المساء
والليل .. يؤنس ُ بالجراح ... صدى العويل
في التيه .. يعتذر الدليل
والتيه ُ .. يتبعني ...
كظلي ... في الوصول .. الى المحال
بيني وما بين .. التجلي .. لا يقال
وبعتمي .. وأصابع الأقدار  .. ترسم لهفتي
مُرّي ..كأنَ البوح .. يكتمُ صحوتي
ويقولُ في وجلٍ ... تعال
انا ما ازال ... كما ازال 
وبرفقة الأشواق ..
تنَثِرُني الأماني .. في الوصال
مُرّي .. سئمت ُ الصبر ..
طارقة الدموع .. بناظري ..
وبغيهب ِاللحظاتِ ... أعْيَا..
حين يرمق ُ .. بالسؤال
مُرّي .. كأنَ اليوم َعيدٌ .. والجراحات ابتهال
مُرّي .. كما كنت .. وكوني ما تكوني
أو بما شئت ِ مراراً  ..
بوح ُ صمت ٍ .. في سكوني
أو .. ترانيم طقوس ٍ .. رحلة ٌ لي في منوني
أو كما للعشق .. أن يغوى .. ببعض من جنوني
أين من صوتي .. المجيب
أنني اليوم َ .. بأوطاني غريب
أيها الموت تنحى ..
ان في القلب حبيب .. فيه شوق للحبيب
هكذا .. كالموت ..يستهوي النعوش ُ ..
فصدى القبر .. نشيد من نحيب
أيها الموت تنحى .. وابتعد عني قليل 
أن في الشوق .. وصالاً لحبيب بحبيب
وسكون ُ الجرحِ .. يندى بلهيب
هكذا الأقدارُ  تخبو .. بالمحال
بين افلاكي وجُوم .. فيه ضرب من خيال
وبقايا بعض  يأس .. أرقتني ..  بأرتحال
اشتكي .. جفو التنائي .. في الوصال
أقتفي بالريح .. جسمي كالأثير
فوق غصني .. فوق جرحي ..
يشتهي العصفور قطعأ .. ان يطير
في مهب الريح .. يذروني الرحيل
غادرَ الأفقَ ضيائي .. قبل ظلي واستراح
وَاختفى كالعطر .. في شغب الرياح ..
فأعترى بالخوف صمتي .. صمت ُبوم ٍللنواح
لي كأشباحٍ سكارى .. تختفي خلف الجراح
ان لي قلب سجين  ..
في حطام ٍ ..
كَل َ .. مِن جسدي النحيل
في محطات ُ اغترابي  ..
كنت ُ لا أشكو لها .. إلا القليل
تستفز ُالشمسُ روحي .. ذكريات ..
عندما  الأفق .. يميل
لا أواري .. اِن في قلبي .. رُكاماً
بل زعاف .. من عويل
أشكو للجرح .... جراحاً من جراح
وأواسي ماتبقى .... من رمادي بالرياح
قدر ٌ.. يبدو مُحال ٌ .. في مُحال
قَلبيني بين أحضانِ المراثي ..
وَابكي .. فوقَ القبرِ .. أشجان السؤال 
هل يُطاق الصبر .. إن .. تبكي الرجال ..؟؟
لا أبالي .. بين موتي .. أو حياة .. في أعتقال
َاَبكي .. إن تَشكِين َ هَمي ..
اَبكي .. إن تَشكين َ جرحي ...
لست ُ ... من اَبكاه ُ جرحاً ..
إن للنزف صلاة .. وابتهالات جراح
******************

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي