رغيف العيش.....بقلم شرف احمد عبد الناصر

قصيدة (( رغيفُ العيشِ لا أكثر ))
.
رغيفُ العيشِ يا وطني
.
هو المطلوبُ لا أكثر
.
ولكن كيف تطلبُهُ
.
نعاجُ القومِ من أسدٍ
.
يراقبُها
.
ويرصدُها
.
وعند قطيعِها يزأر
.
أنا في الدوم يا وطني
.
رأيتُ الهمَّ سنبلَةً
.
فصار الهمُّ في زمني
.
طحيناً دام في عفنٍ
.
طحيناً سئَ المنظر
.
وقد تاهت ملامحُنا
.
وقد غابت روائحُنا
.
فلا نورٌ ولا عنبر
.
أنا الأحزان تحضنُني
.
أراودُها
.
تراودُني
.
فمنتظرٌ ......
.
ومنتظرٌ......
.
ولا برهان قد يحضر
.
أنا في ثوبِك الدامي
.
بلادي خيرُ مَن عسكر
.
أنا الولهانُ يا وطني
.
رأيتُ الحبَّ منكسرا
.
ونبت الكره قد أزهر
.
أيا وطني
.
عيونُ الخوفِ ترقبُني
.
تبارزُني
.
وتقتلُني
.
وأنتَ بساحتي أعور
.
أيا وطني
.
أنا في الفقرِ منطرحٌ
.
ووجهي شاحبٌ أصفر
.
وأطلبُ منك يا وطني
.
لقيماتٍ تصبِّرُني
.
وهمّي فيكَ يا وطني
.
رغيفَ العيش لا أكثر
رغيفَ العيش لا أكثر
.
شعر : شرف أحمد عبدالناصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي