نون.....بقلم شمس عمر

نون ....

نونية وأوراق الخريف تغطي نافذتي 
يتهاطل موسم الغياب فوق اجداثي 
وأبقى انا نونية في موسم الخريف 
تطالبني همومك بالمكوث قيد الشوق 
لأن الصيف لا يرضى بالشاعرة المدللة 
والبحر لا يمتزج موجه ببوحي المتعنت 
نونية أنا 
كتبتني على أطراف قصائدك الساخنة 
وفكرك غرس اوصالي في تربة قلبك المهترىء 
نونية تنمو داخلك كشجرة اللبلاب 
تحفظ طقوسك وتميزك عن شعراء الأدب 
قيل لي 
لا تحبي شاعرا 
لأنك ستشبهين كل النساء في الحروف 
وستغتسلين بمياه المعلقات الملوثة 
لكنني نونية هذا الشاعر 
هذا الذي لا يشبه نزار او الدرويش 
او  غيره من الشعراء 
إنه السيل الذي جرف تاريخي إلى  هوية نونية 
تربعت عرش الهجاء
تشبه القدس  في  نومها ليلا 
حيث تحتضن الروح الهادئة بعد الصلاة 
إنه شاعري 
الذي عشق نون وهي لاتزال في مهدها 
أنا النونية فقدت عذرية السلام 
في منازلة مع مواسم الظلام 
تراني الآن والليل معي في وسادة واحدة 
مخلصة حتى الفجر 
مع حروفي  
نون يبدأ بي  حلمه الصغير 
وانهيه مع سيدي الشاعر ..

شمس عمر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي