الاصل الطيب... حسين نصر الدين

 نَفَحَات ٌ نُوارنية ٌ في أيام ِ رمضان َ البهية :

قالُوا في الأمثال ِ (على الأصلِ دَوَر ْ) بعد عيد الفطرِ : الَسَادِسُ من شوال:

الأصْل ُ الطيب ُ: :

بقلم وإعداد : حسين نصر الدين علي :

قديماً قالُوا (على الأصل دَوَرْ) : حينما نتكلَّمُ عن الأصلِ الطيب ِ :

خواطر ٌ : مِنْ أجملِ ما قرأتُ وما سمعتُ : حسين نصر الدين .

وَضَعْتُ لها عُنواناً(على الأصلِ دَوَّرْ!) :

إنَّ الطيبين َ لا تتغيرُ سماتُهم ، مهما تغيرَتْ أحوالُهم ..

والمتسامح ُ يظلُ بطبْعِهِ مُتسَامِحَاً حتَّى لَو ْ ظُلِمَ ..

أما الكريم ُ فيبقَى كريماً ، حتى لوْ افتقرَ ..

وقديما ً قالوا :

إنَّ الكرامَ وإنْ ضاقَتْ معيشتُهم .. دَامَت ْ فضيلتُهم ، والأصْلُ غلَّاب ُ ..

إنَّ كريمَ الأصْلِ كالغُصْنِ .. كُلَّمَا تَحَمَّلَ من ْ خير ٍ تَوَاضَعَ وانحنى ..

كما قالوا قديماً :

كريمُ الأصْلِ حتى في عدَاوتِه شريف ٌ ..

وقليلُ الأصْلِ حتى في صداقَتِه خبيث ٌ ..

فعلَى الأصل ِ دَوَّرْ وابحثْ ..

فالأصلُ الطيب ُ والخلقُ الليِن ُ هو :

أجملُ ما يتْرُكُهُ الإنسانُ في قلوبِ الآخرين َ ..

*******


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي