علميني الحب... سليمان كامل

 1=== (  عَلمِيني الحب  )

بقلم // سليمان كاااامل 

*****************أخطأ الرجل إن ظن أنه أذكى من المرأة

***********************************************

علميني الحب............. سيدتي 

لا أزعم............. أنني به عليم 


كنت بين......... الأحشاء يوما

وأنا الآن............. فوق الأديم 


كنت في............. حجرك ألهو 

وأنا الآن............. باللهو عليم 


لا تنظري .........لطول وعرض

لا يغرك............... بأس عظيم 


إنني ..............طفلك المدلل 

مهما كبرت........... فأنا سقيم 


علميني الحب.. ففي نظراتك 

ألف معلم ........بالحب مقيم 


علميني الحب... ففي حنانك 

مدرسة لها......... تاريخ قديم 


علميني الحب... وارويني به

كم أنا مشتاق...... له التعليم 


ففي فصولك...... أنا المداوم 

أنا المتلقي......... تلك العلوم 


أنت حرفي... وجملتي الأولى 

أنت هجائي.... وتلك الرسوم


أخطك على..... صدري وشما 

واسمك لكريات دمي معلوم


علميني لتجني...... ثمار حبي 

عاشق لك... وباسمك موسوم


لملمي جهلي.... من كل ناحية 

وادفئي بردي.... تزول الغيوم 


مر بنا .............طقس مزعج 

عانينا فيه......... ريح حسوم 


آن الأوان............ نحيا ربيعا 

علميني الحب....... أكن رؤوم 

*******************************

سليمان كااااامل ....الثلاثاء 26 4/2023

===================================

2== (   لا تعجلي ) ....

بقلم // سليمان كاااامل 

***********************************

لا تعجلي علي........... في الحكم سيدتي 

قانون النساء .............جائرٌ وحادْ صارمُ 


إن كنتُ انتصرتُ................. للرجال مَرة

ففي غالب قضاياى ....حق النساء مُقَدمُ


َأيَروق المُضي...... علي هواكِ بكل نازلة

فيها الرجال ظالمين أو مظلومين أُسَلّم


عارٌ علي ..............وقد وُصِفتُ بحكمة 

أن يُبتَلى بحرفي....... مَظلوم أو يُهضَم 


هذا المُقام له جلال عند الحديث أُخَيّتي

فإما الصدق وإما كذب مهما تواري يُعلَم 


ماكان نقصاً ........في النساء من خُصلة 

هي عين الكمال....... لمن تَفَطن أو يَفهمُ 


لين الطباع والحنان ...في المشاعر كلها

وكذا البُكاء عند أول صيحة أو قد تَلطُم  


غير ماذكره القدير..بالتنزيل عن نِسيانها

هذا لَعَمري سِر الجمال في النساء ومَعْلَمُ 


لا تعجلي فلستٌ أنا ....في حديثي جائر  

معاذ الله أن اجورَ... على النساء وأُعَمِمُ 


أنتِ ابنتي ....أنتِ أختي ......وأنتِ امي 

يَشهد ربي.. أن لحق النساء جميعا أُعَظّمُ

**************************************

سليمان كااااامل .....الخميس 2023/4/27

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي