ولي رب كريم... محمود شواهنه

 ولي رب كريم لن يضيعني

وان حوصرت لن يسلمني

وان توالت علي الخطوب

من كل هول ربي سيخرجني

سليم وان غزتني الجراح

معافى بحب الاله بدني

وان رايت الدماء منه نازفات

وسود المنايا عن نفسي تراودني

وكل ضيق قد دنا مني

وبكل لغة رايت الموت يخاطبني

وحشرجت في الصدر واختنقت انفاس لم تعد حيا تدركني

رايت نور الله يخترق الحجب

وحب الله وحده يسعفني

فلا ياس من روح الله يا نفس

مت ان ذكر الله يغادرني

قل للاعداء تكالبوا علي وكيدوني

فان الله من كيدكم سينقذني

كل جمعكم وان كثر قليل

والله وحده ان تفرقت يجمعني

انا لا ابالي بالموت ان اتى ليلا

او تراه بالصبح يباغتني

فاني وان فارقت دنيا الشقاء

ارى نور الله بالسعادة يبشرني

فلا اسف على دنيا قد اظلمت بالظلم

وعدل الله وحده يظللني

فلا حر ولا قر ولا سجن يحاصرني

ولا فقر بحاجة للنذل يذكرني

انا حر اتنفس حب مولاي

ومن غير حب الله يسعدني

فتسلح يا قلب بايمان وانبض بيقين

واياك ان تعاندني

قد تساوم العلياء روح الفتى

فاياك على حبه ان تساومني

انا بحب الله حي يا قلب

والروح بغير حبه تفارقني

فاثبت يا قلب على حبه 

ولا تغفل عنه فتقتلني

كل السهام تطيش عنك مبتعدة

الا سهم الجفاءلن يخطأني

محمود جميل شواهنة...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي