لا تسألو عن حروفي... سماحة حسون

 لا تسألوا عن حروفي وكلماتي لمن هي 

ولا تبحثوا في بحور قافيتي لمن هي مهداة...

 فما أنا سوى رجلاً يعرف ماذا يريد ويكون 

ما أنا إلا رجلاً لم يكتب إلا عن وطنه وحنينه للعائلة 

لم يكتب إلا عن خياله وطموحاته وأهدافه

لم يكتب إلا عن حنينه وأشواقه وأهاته وصراعاته

لم يكتب إلا عن الغربة وأرضه وسمائه وجوها 

لم يكتب إلا عن دموع وأنين المظلومين 

لم يكتب إلا عن روحه واخلاقه 

لم يكتب إلا عن إمرأة إستثنائية صعبة المنال بعيدة الأنظار 

لم يكتب إلا عن حبه وعشقه الثمين

هنا... وهنا... وهنا 

هنا مملكتي... هنا بستاني... هنا دولتي 

هنا سيادتي... هنا وطني وكل ما أملك

... هنا وهنا... لا تبحثوا عن قافيتي 

ولا تسألوا عن حروفي وكلماتي لمن هيا 

فهي بستان مليء بالورود والأشجار منها ماهو طيب المذاق 

ومنها ما هو مر كالعلقم اسقيها وارويها بدموعي ودموع السماء وأغذيها بضوء القلب ويبقى الساقي هو أنا 

فما أنا سوى رجلاً على ذمة نفسه وكيانه 

قليله لا يكفيني ولا يعنيني 

وكثيره لا يغريني ولا يغنيني 

لا أقبل الانتصار بدون ساحات حرب ودون جهد وعناء

أنهض من جديد وأقف ثابتاً أمام أهدافي

وشامخا معززا مكرما أمام إنتصاراتي

سأحيا وأعيش حيآتي كما أشاء وأريد 

وسأبقى كما أنا... هنا وهنا... وهناك... 

وللكلام تتمة 


بقلمي.. سماحه حسون

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي