جميل انت ياوطني... خديجة عرب

 #خديجة_عرب_سلمه


جميل انت يا وطني

و اجمل ما بك أمّي

و لكن الحياة بك

اذاقتني لضى همّي

و ها انا اليوم اهجرك

و انت تجري في دمّي

لقد جعلوك لي سجنا

فصرتَ المهد للغمِ

فيا مطمور خيراتِِ

لقد جعلوك كالسّمّ

و ها انا سوف اتركك

و اتركُكِ أيا أمّي

فلا  تبكي على بعدي

و لا تشتاقي للقرب

مللت ان ارى الفقر 

يدمّر كل اوقاتك

مللت  ان ارى دمعك

مللت سماع آهاتك

لمحت البؤس داخلك

برغم خداع بسماتك

سمعت الجوع   يؤلمك

و حمدك يُمْلي كلماتك

ساهجركِ أيا امّي 

و اهجر حضنك الدافي

فلا تحزني إن متُّ

ببحرٍِ موجه عاتي

  فصلّي  و اطلبي الله 

تكون الهجرة نجاتي

و سوف اعود يا أمّي

بإذن الله القاكي

ساسعدك بأموال

 و تلبسبن ماركات

و تتحلّين بالذهب

و  تنتعشي عطوراتِِ

يداك تصير ناعمة

و وجهك يصير كملاك

لقد صلّيتِ يا امّي

رجوتِ الله لنجاتي

و يبدو انك نسيتِ

بأن يبقيك لأجدك

تضيئين لي حياتي

ساهجرك أيا وطنا

و لن اشتاق لرباك

فأمّي لم تعد فيك

كرهتُ مدنك و قراك

😪😪😪😪😪😪😪😪 

،،،   ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،ا 

خديجة عرب ، سلمه

....

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي