قف... سنوسي ميسرة

 قف 

أنا الطفل الذي يحاول أن يحمل نفسه فوق كتفيه .. أنا المتسول الذي يقف على باب بيوتكم مستنجدا نار عنفوانكم الذي ثمنه دمي  ... أنا الطفل أضع أحمالي فوق هذه الأيدي القادرة على حمل كل شيء إلا تبني اسمي  ... طفولتي تحتم علي أن لا ألتفت إلى الوراء لكي لا أنظر إلى ماضيكم بأسف عميق ... إن الرغبة تطقىء فورا لهيب المصباح إذا لامسته أنفاسي ... إنها لمدنسة بماضيكم السقيم ... سأقبل بطفولتي  بما يقدمه إليي حب الله وحده ، و دمويتكم ستأرخ بأنكم الظالمون لطفولتي  .. ؟ .


قف 


أنا عربي 

هويتي طفولتي

وملبسي ريح الرب

وهوائي لغة الألغام والسقم

قف أنا عربي

ولدت بطفولة الهوان

مأكلي غالبا مايكون غير مصان

استقصي رائحته من بقايا الرمان

قف أنا عربي

طفل عاش معي كل الدنيا

أول حرف فيها .... آه

و أوسطها داء 

وخاتمتها سؤال الطفولة : هل لكم من دواء

قف 

أنا الطفولة

ولدت بإسم منسي

ولقب بال غير مروي

وهويتي تبقى وطني 

حتى طرف المستحيل

 بقلم : سنوسي ميسرة

الجزائر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي