ماذا يعني لك الالم... رضوان الاكحلي

 ماذا يعني لك الألم 

سجل يا قلم 

عن جراحي والندم 

ودموعى 

كلماتي تتلعثم 

وآهات وحنيني مملؤ ألم 

هل خانني القلم 

أم إنها  شيمي القيم 

بصمتي  والكلم 

إن في بوحي ......ألم 

وبقلبي  لا تسل 

حتي وإن كان يقطر دم 

وجفوني  دموع غزيرة 

هي أقداري دنيتي قسو ة      .....لا ترحم 

أنا بين أشواقي وحنيني  حسرات ُ  وندم 

وشجوني آهاتي تحاكي الماضي    منذُ  القِدم 

هل تحاكي ذكرياتي بحنيني قد مضي 

فما ينفع الندم 

سجل يا قلم 

ذكرياتي والندم 

سطر جراحي  على نعش الرحيل 

إنها دُنيتي  قد قست 

جرعتني كؤوس الحزن والعلقم 

مالي. ...أعشق  ...الأحزان 

وأحن للماضي 

ستروي قصتي بلا عنوان 

كان هنا فتى يحلم. ....وهنا الحلم تحطم 

كان يعشق  فلا للعشق معنى بل إن العشق أصبح نعشا ً  وميتم 

واصبح  الحب أعدم 

أنا لست. ..أبكم 

ولا بالحب اعمي 

لكن هذا حنيني للحب الاعظم 

كان يوما فرحتي 

فأصعلتي. ....فتحول العشق أجفا  والود مخفي 

فلا عاد للوصل قُرب ـ  ولا عاد الود يرحم 

من رحيلى سأكتب وداعً 

أيها الحب الاعظم 

كنت دوما بالقمم 

من باع القلب يندم 

يعيش الحزن ينعم 

فلا يعشق مثلى 

ولا عاد الود يرحم 

سجل يا قلم 

تفاصيل بوحي ِوصمتي ياقلم 

أنا لا أقول ُ  شِعرا ً  ولا أكتبُ نثراً 

ولا أبوح سراً 

لكن بصمتي سِرا ً ستعرف دون عِتاب ـ  دون أن أبوح أو اتكلم 

مجرد كلمات تتلعثم 

فلا تعود معى لتحكي 

أو تقولُ  عذراً 

أيها الساكن عمقي 

عفوا ما عاد الود يرحم 

ولا عاد للقرب معنى 

إنتهت  قصتي 

برحيلي 

وعذابي رفيقي 

أيها العاشق مثلي. ...تعلم. 

    ...... مجرد قلم. 

           رضوان الاكحلي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي