أنا الخريف...كتبها ..أ..عماد الزيباري

أنا الخَريفُ
انا الخريف والكل يعشق إسمي
بأشجاري و الحب لقواعد الرسم
كالصيف انا في خيوط الشمس
و الربيع في الأزهار
والشتاء في الأمطار
جميل بلون الأشجار
معتدل الليل و النهار
فصل الحكايات و البأس
لوحة الحزن لغياب طويل
و فرحة بجمال الأغصان و الغرس
اًنتظر ألأيام والشهور لأوراقها بلمسي
كأنها طيات لكُتُبِ الحِكايات و القَصَصَ
و عناوينَ لألفِ دَرسٍ
 أنا دَقاتُ الجَرَسِ
و ذكرى للغائب و المنسي
يتمنى المشتاق شرابا من كأسي
ماشِياً على حافات الطريق
قرب الأنهارِ علىٰ اليَبَسِ
تَهز الرياحُ أغصاني بِمَسِ
كمشط يمر بين خيوط شَعر ناعم اللمس
تتطاير الأوراقُ فوق رأسي
كأنها عزف للموسيقى مع الرقصِ
كأميرة بثوب العِرسِ
أجالس الناس علىٰ أرصفة الشوراع ، علىٰ الكرسي
أنثر رائحة المَطر مِنَ الأمسِ
اعشق كالخيال لركوب الفرسِ
والطيور المهاجرة تغرد أنشودة الماضي و اليأس
مابين شعور جميل و ألم الفراقِ و حسٍ
في دروبي سَوسَنٌ و نَرجِسُ بَري و عانسِ
 و أزهار الزرقاء التَرَمُسِ
شَوقي لها كَشَوقِ شَواطِئ البَحرِ للنَورسِ
........ كلمات .. عماد الزيباري ...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي