طعم الحب مر....كتبها ..ا..عبد العزيز بشارات

-------------------- طعمُ الحُبِّ مُرٌّ -------------------
سلامُ الله من قلبي يُسَرُّ ........لمن مِن ودِّهم في القلب بشرُ
تلاقت في روائعنا قلوبٌ .............يُعانِقُ وُدّها نثرٌ وشعرُ
سما لي طيفُها بعد التّجافي .............كَسَهمٍ من كنانَتِه يفِرُّ
فَتُهتُ بها وزاد لها اشتياقي .....وأسعَفَني بما أسررتُ شعر
يغار البدرُ حين تذوبُ شوقاً......وليس له سوى المنأى مَفر
ولمّا أن تدانى الطيفُ منّي ......وفاح بمرقدي مِن فيه عطر
هتفتُ مُحاذرا يا ربّ كن لي ....لعلّ الأمرَ في الأحلام سِترُ
سألتُ خيالَها بالله قُل لي ..........فطعمُ الحبّ في حلقي يمرُّ
فهل لي في فؤادِكِ مِن سبيلٍ....وهل بين الضّلوع هناك سرُّ
أجابت باعتذارٍ لا مكانٌ...........فإنّ الأمرَ دون القلبِ عُسرُ
أصارحُك الحقيقة في ارتباكٍ ....ولا يَخفى على المكلوم أمر
بقلبي حسرةٌ ملأت كياني ............وليس لعاشقٍ منها ممرّ
أجبتُكَ والدموعُ همَت بعيني .....يواسيني مع الإفصاحِ عُذر
وقلبي ليس يسكُنُه حبيبٌ ........أرى عشقَ الحبيبِ به يضرّ
*********************************************
صحوتُ على نداءِ الفجر أبكي ... ويأخذني إلى الأحلام فكر
حمدتُ الله وأسترجعتُ ذِكري...... ونِلتُ منَ العبادة ما يسرّ
==============================
عبد العزيز بششارات/ أبو بكر/ فلسطين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي