ياسيد قلبي… كتبها الشاعر بلعباس مختار

كأجمل نص يومي  :

                يا  سيدَ   قلبي  و  يا  فرحي

كيف لي و لقلبي و  جوارحي
                           أن  تعشق  في  دنياها  غيركَ
يا بلسم أيامي و  نور  روحي
                          فلا تكتمل سعادني من  دونكَ
أنتَ   ذلك   الدواء   لجروحي
                           فلا    شيء   يحييني   سواكَ
أنتَ قلمي و حرفي  و  بوحي
                           شمسي و قمري المنيران فيكَ
رسمتُ  صورتكَ   على  لوحي
                           و جملتها   من  بهاء  وجنتيكَ
يا   سيدَ  قلبي  و   يا   فرحي
                          حقا لا  وجود  لي  من   دونكَ
كيف لي  أن  أسعد   بصباحي
                           من غير أن  تفرحني  بطلعتكَ
أنتَ   لليلي  أجمل   مصباحي
                           فالورد   إستمد   طيبه    منكَ
أنتَ  منبع   قوتي  و  جناحي
                           فلا  قيمة  لدنيتي  من  غيركَ
سلمتكَ   مع   قلبي   مفتاحي
                           فمن الذي يحول بيني و بينكَ
في  يوم  عرسي  راح نواحي
                           هدء الرعد  و  البرق  بوجودك
أنتَ    نور    شمس    صباحي
                            في   وسط   عيناي   أحضنكَ
غيرتي  عليك أفقتني سلاحي
                           فلا أحيى إلا بكَ  و من  أجلكَ
دم لي يا مبدعي و  يا مداحي
                            فنظم و لحن  قصيدتي  منكَ

               الشاعر و الزجال الغنائي و القاص
                           بلعباس المختار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي